my music

Friday, August 17, 2012

اكتشاف علمي يساعد «المرأة» على الحمل والإنجاب بدون «الرجل»


اكتشاف علمي يساعد «المرأة» على الحمل والإنجاب بدون «الرجل»

وسط توقعات بحدوث جدل علمي وديني حوله توصل علماء جامعة نيوكاسل البريطانية إلى اكتشاف علمي يعتقد أصحابه أنه يتيح للأنثى الحمل والإنجاب بدون ذكر، وتمكن فريق الباحثين من تحويل خلايا من نخاع عظم الأنثى إلى نطف منوية يمكن بواسطتها تلقيح البويضات لديها.

وقال أحد الأطباء المشاركين في الأكتشاف "لأول مرة يتم استخلاص نطف أو خلايا منوية في المختبر، والآن توصلنا إلى وضع نظام لدراسة كيفية تنظيم الأجنة في عملية استخراج أو تشكيل الخلايا المنوية".

وأكد طبيب آخر أن هناك دعوة للمزيد من التجارب والأبحاث والأدلة المقنعة لكي نتأكد من أن هذه النطف والخلايا هي منوية وتناسلية.

وتوصل للاكتشاف باحثون مختصون في علم الخلايا والأجنة في شمال غرب إنجلترا، ويقودهم العالم إيراني الأصل "كريم نارنيا" الذي يقول إن التجربة المخبرية على الفئران الأنثوية أدت إلى تحويل خلايا جذعية من نخاع العظام إلى نطف منوية، بما يعني القدرة على الحصول على النطف، وعدم اللجوء إلى استخلاصها من خلايا الأجنة.

وعن رأي الدين؛ قال الداعية الإسلامي الشيخ محمد العجوز: إن الإسلام يحث على العلم دون التقيد بحدود، مؤكدا أنه في حال التأكد من فاعلية هذا الاكتشاف وتطبيقه على أرض الواقع سيكون بمثابة إعجاز علمي كبير، وأيد العجوز تطبيق هذا الاكتشاف عمليا في حال التأكد من فاعليته.وهو يتطلب وقتا طويلا لتنفيذه عمليا، على اعتبار أن الخلايا الجذعية في حاجة إلى تطوير لتصبح قادرة على تلقيح البويضات.
يالييييييييييييييييييييت بسرعه يتحقق هذا الاعجاز العلمي ولا عزاء للرجل Wink

1 comment:

Anonymous said...

سبحان الله والله لمن كان عمري 14 فكرت فيها والحين عمري 28 لو مكمله دراستي ومتخصصه بهالمجال اكيد راح اوصل لحل بس انشالله تصير صج