Tuesday, March 30, 2010

أخبار عن المثليين بالعرب


الحب الممنوع: حياة المثليين والمثليات في الشرق الاوسط" للكاتب براين ويتاكر. الناشر:
يرسم "براين ويتاكر" صورة أشخاص يعيشون حياة سرية يعتريها الخوف في كثير من الأحوال صورة أبناء وبنات يتعرضون للضرب وتنبذهم عائلاتهم أو يرسلون لتلقي علاج نفساني "ليبرأوا" صورة رجال يحتجزون ويجلدون "لتصرفهم كالنسوة" أو آخرين قد سجنوا فقط لأنهم حاولوا العثور على الحب عبر الانترنت


التعذيب اهدار العدالة في الحملة المصرية ضد السلوك المثلي



نزل خمسون ألف شخص إلى شوارع زيوريخ أمس السبت للمشاركة فى مسيرة "يوروبرايد" السنوى الذى يحييه المثليون والمثليات، بحسب المنظم مايكل روغ.



وأقيم هذا المهرجان للمرة الأولى فى لندن سنة 1993 وهو يقام فى كل سنة فى مدينة أوروبية مختلفة ويجذب المشاركين من القارة الأوروبية كلها.



وتزامن مهرجان يوروبرايد هذا العام مع الذكرى الأربعين لأولى حركات المثليين فى الولايات المتحدة.



واكتست زيوريخ بألوان قوس القزح التى ترمز لحركة المثليين بدفع من رئيسة بلدية المدينة الاشتراكية كورين موش التى سبق أن أعلنت أنها مثلية.



وأثار المهرجان بعض الانتقادات لاسيما وأنه أقيم فى مدينة معروفة بنخبها الاقتصادية المحافظة.



أما حركة الاتحاد المسيحى السويسرى (بى سى إس) فقد وزعت المنشورات وأقامت حملة إعلانية للدعوة للمحافظة على "نموذج العائلة المسيحية"، أثناء إحياء يوروبرايد.

50 ألف شخص فى مهرجان المثليين بزيوريخ





في بلد الولاد - مصطفى فتحي



سبحان الله يا أخي على الناس إللي بتفرض رأيها على غيرها ..

هو ربنا إمتى اتنازل عن صفة الألوهية وعملها "دايفيرت" للبشر ؟

إمتى قال لكل واحد إنه من حقه يحاكم إنسان تاني باسم التدين والقيم والمبادىء ؟

إمتى و فين قال يا بني آدم من حقك إنك تحيي وتميت ؟

إمتى قال إنك لما تقابل واحد في الشارع تفكر في عاداته الخاصة وميوله الجنسية ؟

..

النهاردة إنت بتشاور على "المثلي" وبتتهمه بالشذوذ .... لكن اسمح لي أقولك إن لو في حد شاذ هنا فهو ليس المثلي ... الشذوذ بعينه هو إنك أول لما تقابل حد تفكر في عاداته الجنسية وتصرفاته في السرير !



أخي المواطن دع الخلق للخالق ... وخليك في حالك




مقدمة كتاب في بلد الولاد التي كتبتها مروة رخا



لمعلوماتك

اسم الكتاب: في بلد الولاد

اسم الكاتب: مصطفى فتحي

دار النشر: شباب بوكس

مصمم الغلاف: أحمد بدر

مصحح لغوي: أحمد منتصر

شكر خاص: الأديبة الجزائرية منجية إبراهيم

صدر في 15 يوليو 2009

السعر: 20 جنيهاً

لمعرفة كيفية شراء الكتاب والمكتبات التي تبيعه اتصل: 0197777147

0112226683

















فيلم صيني رومانسي عن المثليين

عرض المخرج الصيني لو يي آخر افلامه “Spring Fever” (حمى الربيع) في هونغ كونغ، متحديا بذلك قرار السلطات الصينية منعه من تصوير الافلام داخل الصين لمدة خمسة اعوام.

ويتناول المخرج في هذا الفيلم موضوع المثلية الجنسية بطريقة رومانسية. وكان قد تم تصويره بالسر في مدينة نانجينج الشرقية بواسطة كاميرا رقمية وفاز بإحدى الجوائز في مهرجان كان، كما تم بيعه للعرض التجاري في عدة دول.

وكان المخرج صرح ان السلطات لم تتعامل بصرامة مع قرار منعه من التصوير، بل سمحت بعرض الفيلمفي مهرجان هونغ كونغ للسينما المثلية، لكنه أشار الى أنه لا يعتقد أن الفيلم سيعرض في كافة صالات السينما في الصين .

من جهة أخرى، قررت السلطات الصينية اعطاء الضوء الاخضر لافتتاح اول ملهى ليلي للمثليين الجنسيين، وذلك في سعي الى تخفيف حدة الرفض الذي يعاني منه المثلييون في الصين .

جمعية مثلية الى البرلمان الفيليبيني؟

قررت جمعية Out of the Closet المدافعة عن حقوق المثليين في الفيليبين خوض معركة قانونيه للسماح لها المشاركة في الانتخابات القادمة، وذلك بعد ان تم رفض الترخيص لها كحزب سياسي بحجة انها تروج لاعمال لا اخلاقية.

وكانت لجنة الانتخابات قد رفضت منح الترخيص متحججة بالدفاع عن الدين، واستعملت آيات قرآنية ومقاطع من الانجيل تدين المثلية الجنسية، رافضة تعريض الشباب لما اعتبرته خروجا على العادات والتقاليد.

اما ممثلو الجمعية، فقدموا عريضة للجنة الانتخابات طالبين فيها الرجوع عن القرار الذي لم يبن على اي اساس قانوني. فالقانون لا يجرم المثلية في الفلبيين، لكنه في الوقت ذاته لا يعاقب على التمييز ضدهم، وهو الخلل الذي يجب علاجه برأي رئيس الجمعية التي تطمح جديا للوصول الى البرلمان الفيليبيني.

ارتفاع نسبة الجرائم ضد المثليين في الولايات المتحدة

صرح مكتب الاستخبارات الأميركية “اف بي آي” ان نسبة جرائم الكراهية المرتكبة ضد مثليي الجنس ارتفعت بنسبة 11 في المئة مقارنة بالعام الماضي. وعزا المكتب السبب الى ازدياد عدد الشركات التي تقوم باحصاء هذا النوع من الجرائم.

والجدير بالذكر ان الرئيس اوباما قام منذ شهر بالتوقيع على مشروع قرار يوسع فيه الفئات المدرجة ضمن جرائم الكراهية، لتشمل الجرائم المرتكبة بسبب نوع الجنس، الميول الجنسية، والهوية الجنسية.

من جهة أخرى، صرح مكتب الاحصاء في الولايات المتحدة انه ابتداء من العام المقبل سيشمل الاحصاء الشركاء من ذات الجنس والذين يعرفون عن أنفسهم كمتزوجين، علما انه كان يتم احصائهم سابقا كشركاء غير متزوجين .

مثليو السويد يتبرعون بالدم

ستسمح السويد لمثليي الجنس من الرجال بالتبرع بالدم، منهية بذلك حظرا طويل الامد كان قد اتخذ بحقهم.

ولكنها اشترطت عليهم الا يكونوا قد مارسوا الجنس مع غيرهم من الرجال لمدة عام كامل، وهو قانون سيطبق على كل من يمارس الجنس بطريقة غير آمنة.


No comments: